حلم عمرى
حلم عمرى

سأغمض عينى ثوانى لاراك يا نبض حياتى وابحث عنك فى امس تركنى وحيدة تركنى ليوم اصعب مافية بعادك عنى شمسى لا اراها وكأنها لم تشرق من امس قمرى حزين ولا يجد كلمات يواسينى قدرى تبعدنا المسافات والبحار قدرى اكون اسيرة ايام قاسية تبعدنى عنك يا حبيب العمر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول    

شاطر | 
 

 لحب من طرف واحد.. مـرض!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 18/09/2011
العمر : 29

مُساهمةموضوع: لحب من طرف واحد.. مـرض!!!   الثلاثاء 27 سبتمبر 2011, 6:15 pm

حول الحب من طرف واحد وسلبياته علينا ، تخبرنا الدكتورة نجاة إبراهيم ـ أستاذة جامعية ومحللة نفسية ـ أن الحب بصفة عامة هو مشاركة بين شخصين ،أما الحب من طرف واحد فهو مشاعر معينة موجودة عند شخص ما لكن بشكل شخصي وداخلي دون إظهار هذه المشاعر والعواطف للطرف الأخر فهو ينفرد بها لنفسه فقط .
وتذكر د. نجاة أن الحب من طرف واحد يبدأ في مرحلة المراهقة عندما تكون صورة الحب والترابط ليست واضحة وبسيطة ، فكل شخص يحتاج في هذه المرحلة أن يمارس مشاعر الحب دون وجود طرف أخر ، لذا نجد أنفسنا ننجذب إلى قراءة القصص الرومانسية أو مشاهدة أفلام معينة ونرتبط عاطفياً بالأبطال أو بأي شخص نراه مناسباً وبه صفات رائعة كثيرة لشريك العمر .
أما إذا استمر الحب من طرف واحد بعد فترة المراهقة فنحن لسنا بحاجة إلى استعمال الطريق المباشر بالبوح عما بداخلنا للطرف الأخر خاصة " المرأة " ، مشيرة إلى أن هناك طرق مختلفة للبوح بهذا الحب تغني عن الكلام ، وذلك عن طريق التماس بعض المشاعر والعاطفة من الطرف الثاني للتأكد من هذا الحب قبل التصريح به ، ومنهنا تستطيع الفتاة معرفة هل الطرف الأخر يستجيب لها هو أيضاً أم لا قبل أن يتحول هذا الحب إلى حالة مرضية مزمنة لا يمكن التخلص منها طول العمر .
وتؤكد د. نجاة أن الحب من طرف واحد عائد على شخصية معينة وهي شخصية غير ناضجة عاطفياً أو غير ناضجة في التفكير سواء كان الرجل أو المرأة ، فالرجل والمرأة متساويان في نفس المعاناة إذا كان حبهم من طرف واحد ولا يستطيع الطرفان البوح للأخر بطريقة مباشرة خوفاً من رفض الطرف الأول .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://novafahmi.yoo7.com
 
لحب من طرف واحد.. مـرض!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلم عمرى :: الفئة الأولى :: حلم العمر :: ماقيــــل عن الحــــــــب.-
انتقل الى: